التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مراسل الجزيرة يكشف تفاصيل مؤامرة خلع الرئيس

كشف الإعلامي صابر مشهور، مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر الإخبارية الفضائية، عن مخطط روى تفاصيله حول الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد، والذي أكد أنها مخطط كان هدفه إسقاط وخلع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

أكد مشهور، عبر صفحته على فيس بوك، أن الرئيس مرسي أُرسِل إليه بلاغ، منذ شهر تقريبا؛ رصد اجتماعا ضم أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، و تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية، و عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وآخر لم يفصح عن اسمه، قال: إنه مرشح رئاسي خاسر ومتهم في موقعة الجمل، في إشارة إلى المحامي مرتضى منصور.

وبيَّن مشهور أن الاجتماع الذي تم اتفق فيه على إرباك الرئيس بافتعال أحداث متوالية بدأت بأعمال العنف الذي شهدها شارع محمد محمود في الذكرى السنوية الأولى، ثم يتبعه انسحاب ممثلي التيار العلماني من التأسيسية، ثم دفع تهاني الجبالي بقضاة المحكمة الدستورية إلى إصدار حكمين بحلالتأسيسية و مجلس الشورى، يوم ٢ ديسمبر الماضي، مضيفا أن الجبالي تعهدت أن تكون ضمن أسباب الحكمين خلو منصب رئيس الجمهورية، لأنه الرئيس مرسي لم يعد الرئيس الشرعي للبلاد.

صورة: ‏مراسل الجزيرة يروي تفاصيل مخطط خلع الرئيس.. والإخوان أفشلوا المؤامرة

كشف الإعلامي صابر مشهور، مراسل قناة الجزيرة مباشر مصر الإخبارية الفضائية، عن مخطط روى تفاصيله حول الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد .

التفاصيل : http://www.fj-p.com/?t=34072&m=2L‏وتابع مشهور في روايته، أن دور الزند وعبد المجيد في المخطط كان، دعوة الأول لتطبيق الحكم القضائي الصادر من المحكمة الدستورية، وتعطيل العمل في المحاكم، ثم يحيل الأخير عدة متهمين لمحكمة الجنايات، بدعوى تزوير الانتخابات الرئاسية.

أما عن دور مرتضى منصور، فأكد مشهور، أن دور اقتصر على الدعوة للتظاهر مع باقي رفاقه للمطالبة بتنفيذ حكم القضاء الشامخ، وتنظيم مسيرات ضخمة لقصر الاتحادية، على أن يتخللها بلطجية مسلحون يقتحمون القصر ويعلنون تنصيب مجلس رئاسي يضم البرادعي و حمدين و موسى، ومطالبة الجيش بالنزول وتسلم الحكم.

وعن رد فعل الرئيس مرسي و جماعة الإخوان المسلمين، قال مشهور إن الرئيس لم يهتم كثيرا بقدرة أطراف المخطط على التنفيذ، الذي عقد بدوره جلسة تشاور مع عدد من الرموز السياسية، وهم عصام سلطان و حاتم عزام و أبو العلا ماضي و محمد عبد المنعم الصاوي في التصدي للمخطط، الذين كانت أبرز اقتراحاتهم، إقالة عبد المجيد محمود من منصب النائب العام لتفويت الفرصة عليه في ادعاء تزوير الانتخابات الرئاسية، وتعليق عمل المحكمة الدستورية لمدة أسبوعين لحين الاستفتاء على الدستور وتفويت الفرصة عليها في تنفيذ دورها في خلع الرئيس، مستطردا أن الرئيس مرسي لم ينفذ مرسي شيئا من هذه الاقتراحات.

وأشار مشهور إلى أن وزير الداخلية أبلغ الرئيس عقب اندلاع أحداث شارع محمد محمود؛ بأن النائب العام السابق عبد المجيد محمود اعتاد إخلاء سبيل بلطجية شارع محمد محمود؛ وأن عدد المفرج عنهم بلغ ٣٠٠ بلطجي؛ ووزارة الداخلية ليس بمقدورها وقف العنف، لأن النيابة تقوم بالإفراج عن البلطجية فيعودون لممارسة العنف.

وأوضح مشهور أن الرئيس أدرك بعد هذه الأحداث أن مخطط خلعه جدي؛ فأصدر الإعلان الدستوري بإقالة النائب العام وتحصين مجلس الشورى والتأسيسية، فبدأت الأدوار في المخطط الذي بدأ الزند في تنفيذه بتعليق العمل بالمحاكم، ثم قامت الجبالي بدوره الذي ظهر باستمرار المحكمة الدستورية ومحكمة القضاء الإداري في العمل حتى يمكن استصدار حكم من أي منهما بخلع الرئيس.

وعن دور جماعة الإخوان المسلمين، قال مشهور : إن الجماعة قامت بحشد المتظاهرين والدفع بهم أمام المحكمة الدستورية، على أن يتركوا القضاة يدخلون ويعقدون الجلسة يوم ٢ ديسمبر الماضي، و بذلك يتضح أحد أمرين أن القضية إذا أجلت لمدة أسبوعين بعد قيام المحامين برد ٧ من قضاة المحكمة لما بعد الاستفتاء على الدستور، و هذا يعنى أن القضاة لن ينفذوا طلب تهاني الجبالي بخلع الرئيس، وإن أصروا على نظر القضيتين؛ فإن ذلك يعني أنهم مصممون على خلع مرسى، وساعتها يتم منعهم من تنفيذ مخططهم.

وأضاف، أنه فور مشاهدة القضاة للحشود؛ خافوا ولم يدخل المحكمة سوى ٣ قضاة؛ ورفضوا تحديد موعد لتأجيل القضية؛ انتهازا لأقرب فرصة يتم عقد الجلسة وخلع الرئيس، وعندها رد الإخوان بالاستمرار في الاعتصام خوفا من أن تباغتهم المحكمة بحكم ليلا أو في أي وقت.

وبين أنه بعد فشل أطراف المخطط في استصدار حكم من المحكمة الدستورية؛ قرروا التوجه لقصر الاتحادية؛ فقام الإخوان بدفع أنصارهم لمنع اقتحام القصر، مضيفا، أن أطراف المخطط انتظروا حتى يوم ٤ ديسمبر لاستصدار حكم آخر من دائرة القاضي فريد نزيه تناغو لظنهم أنه ليبرالي شديد الكراهية للتيار الإسلامي، على أن يتم التوجه في نفس اليوم لاقتحام قصر الاتحادية ومنزل الرئيس مرسي.

وتابع:" محامو التيار الإسلامي قاموا بدورهم بالتصدي للمحكمة وردها؛ وفي مساء اليوم تم الدفع بمظاهرات ضخمة عن مسجد الرحمن الرحيم ورابعة العدوية مع القيام بمارشات عسكرية وانتظار لحظة اقتحام القصر الرئاسي لمنع المتظاهرين من اقتحامه"، مضيافا أن المتظاهرين المعارضين فور علمهم بحشود التيارات الإسلامية قرر غالبيتهم مغادرة مقر الاتحادية.

وكشف مشهور أن ضباط الأمن الوطني طلبوا من قيادات التيار الإسلامي بعدم السماح لمؤيدي الرئيس بالتوجه للقصر الرئاسي؛ الذين ردوا بأن أي محاولة لتسلق أسوار القصر أو كسر بوابته ستكون ساعة الصفر، مضيفا، عندها دبت خلافات بين قادة مخطط خلع الرئيس بعد انخفاض أعداد المتظاهرين.

 وختم مشهور شهادته، قائلا: هذا ما توفر لي من معلومات بعضها قبل وقوع الأحداث وبعضها بعده.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كيو كيو بلاير QQ Player برنامج صوتيات ممتاز

حميل برنامج الصيني المعرب كيوكيو بلاير QQ Player 2012 بإصداره الجديد QQ Player 3.7.892.400 ،يمكنك تحميل و تنزيل البرنامج QqPlayer مع التعريب و الاستمتاع بتشغيل جميع أنواع ملفات الفيديو و الملفات الصوتية بمختلف امتداداتها ، طريقة التنصيب ستجدها في صفحة تنصيب برنامج كيوكيو بلاير QQ Player و هو عملية سهلة جدا.  يفضل تحميل و تنزيل QQ Player من الرابط الخاص بموقع كيو كيو بلاير المعرب لأن تحسين التعريب يتم إدراجه دائما على الموقع و سيتم إبلاغكم بذلك ، نتمنى أن يلقى البرنامج كيوكيو بلاير العربي QQPlayer رضاكم في تشغيل ملفات الميديا. تم تحديث التعريب للبرنامج كيو كيو بلاير العربي QqPlayer بتاريخ 14/08/2012 على الساعة 22:20 ملاحظة: حل مشكلة عدم تشغيل البرنامج على بعض أنظمة ويندوز إكس بي. المميزات الجديدة للإصدار 3.7.892 : 1. اضافة في إعدادات الترجمة ،يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد استخدام نمط ترجمة مخصص. 2. حل مشكلة عدم مقدرة يعض الاجهزة على تشغيل ملفات الفيديو عالية الجودة HD 3. حل مشكلة إنهيار يعض الاجهزة عند تشعيل افلام الدي في دي. 4. تصليح مشكلة عدم إظهار القوائم النصية على بعض الاجهزة. 5. ت

نتائج الفرز في 54 دولة :د.مرسي 75% - شفيق 25%

تقدم د. محمد مرسي بفارق كبير عن منافسه بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في العاصمة القطرية الدوحة وفي عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض؛ حيث حصل مرسي في الرياض على 74,211 صوتًا مقابل 7,138 صوتًا لشفيق, وفي قطر حصل مرسي على 14,678 صوتًا وحصل منافسه شفيق على 3,127 صوتًا. وبذلك تكون نتائج سفارات مصر في 54 دولة وعاصمة قد أعلنت بعدد أصوات صحيحة 173,906 أصوات, حصل المرشح د. محمد مرسي على 131,109 بنسبة 75% بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 42,797 صوتًا بنسبة 25% من إجمالي الدول المعلنة حتى الآن.

فيديو.توفيق عكاشة.. شاهد ما شافش حاجة

كتب ـ محمد سعد: بعد أن توقع الجميع شهادة ساخنة يُكشف فيها النقاب عن مستندات ووثائق وسيديهات تثبت تورط كثيرين على رأسهم جماعة الإخوان المسلمين فى الحالة التى آلت إليها مصر ووقوفها على شفا الانهيار الشامل، أخفق توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين ومذيع قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، فى تقديم أى شيء لمحكمة جنايات القاهرة التى تنظر قضية "موقعة الجمل" واكتفى بإحضار ظرف أبيض كبير به عدد 4 سى دى لحلقة الثانى من يونيو الجارى، توقفت المحكمة عند إثباتها بمحضر الجلسة، لأنه الإجراء القانوني المتبع، إلا أنها لم تهتم بمشاهدتها! حضر عكاشة إلى مقر المحكمة بالتجمع الخامس، وسط حراسة من سكرتيره ومحاميه وعدد من رجاله وأنصاره، إلا أن المحكمة دعته منفردا وطلبت من الباقى الجلوس، ودخل وسط اشارات من بعض الحاضرين بالأيدى وسُمعت كلمة "تيفا" بصوت عال فى القاعة. وقف عكاشة الذى وصفته بعض السيدات الحاضرات للجلسة بالوسيم، أمام منصة القضاء فى وقار كامل مرتديا بدلته "الكاكى"، ليؤكد للمحكمة أنه لا يمتلك أي معلومات أو وثائق او مستندات أو اقراص مدمجة عن الأحداث التى شهدها ميدان التحري