التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مفكر أمريكى يكشف سر عداء الإمارات للرئيس مرسى

أكد  المفكر الأمريكى نعوم تشومسكى فى ندوة بجامعة كولومبيا الأمريكية  تحدث فيها عن الثورة المصرية، أن مصر تواجه  ظروف سياسية وتحديات صعبة  و خصوصاً دعم بعض الدول العربية لبعض العناصر المعارضة للنظام السياسى ،مشيبرا إلى أن هناك عدة أسباب تجعل دولة مثل الإمارات تعادى نظام الرئيس مرسى فى مصر و تدعم المعارضة ومنها:
1. أن مشروع تطوير اقليم قناة السويس الذي يتبناه الرئيس المصرى محمد مرسي سيصبح أكبر كارثة لاقتصاد الامارات وخاصة دبي حيث إن اقتصادها خدمي وليس انتاجي قائم علي لوجستيات الموانئ البحرية، و أن موقع قناة السويس هو موقع إستراتيجى دولى أفضل من مدينة دبى المنزوية فى مكان داخل الخليج العربى الذى يمكن غلقه إذا ما نشب صراع مع إيران.
2. و قال بأن حقول النفط في الإمارات تتركز في إمارة أبو ظبي وأن كل امارة في دولة الامارات تختص بثرواتها الطبيعية فقط و دبى هى أفقرها موارداً طبيعية لذلك فهى تعتمد إعتماداً كلياً على البنية الأساسية الخدمية التى تقدمها للغير، و مشروع تطوير قناة السويس سيدمر هذه الإمارة إقتصادياً لا محالة خلال 20 سنة من الآن.
3. كما قال بأن الامارات هى أكثر دولة عربية تعتمد سياسيا ومخابراتيا على الموساد الاسرائيلي و المخابرات الأمريكية، و خصوصاً بعد بناء المشاريع الخدمية بعد عودة هونج كونج إلى الصين و النمو الصاروخى لإقتصاديات للنمور الاسيوية، و سيضمحل هذا الإعتماد تدريجياً حيث إن هذا الإعتماد المخابراتى كان بسبب كمية المبادلات التجارية الضخمة التى كانت تجرى على أرض الإمارات..
4. و قال أن الامارات أكثر الدول العربية التي تربطها علاقات تجارية واقتصادية حميمة مع ايران خوفاً من تدمير البنية التحتية للإمارات فيما إذا نشبت حرب بين أمريكا و إيران و سحب البساط لبتجارى من دبى إلى مصر سيعمل على ترك الإمارات دون غطاء جوى أمريكي عمداً كى يتم تدمير مرافقها و تأتى شركات أمريكية لإعادة بناءه بالأموال الإماراتية المودعة فى أمريكا..
وأكد أن  الإمارات الثورة المضادة ضد الجيش السوري الحر و الثورة المصرية حتى لا يتم نجاح التواصل بين تركيا و مصر و هذا سيؤدى إلى فتح الأبواب التجارية الأوروبية للمنتجات السورية و المصرية و تصبح الحاجة إلى مشاريع أعمار منطقة قناة السويس هى اللطمة للإقتصاد الإماراتى الخدمى.
وأكد   تشومسكي فى ختام الندوة بأن النظام المصرى إذا ما تمكن من تنفيذ هذا المشروع العملاق فى منطقة قناة السويس، فإن مصر ستنتقل إلى مصاف الدول المتقدمة إقتصادياً، و قال يجب أن يتم تطوير أنظمة التعليم و الثقافة التعليمية فى مصر كى تواكب النهضة المستقبلية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كيو كيو بلاير QQ Player برنامج صوتيات ممتاز

حميل برنامج الصيني المعرب كيوكيو بلاير QQ Player 2012 بإصداره الجديد QQ Player 3.7.892.400 ،يمكنك تحميل و تنزيل البرنامج QqPlayer مع التعريب و الاستمتاع بتشغيل جميع أنواع ملفات الفيديو و الملفات الصوتية بمختلف امتداداتها ، طريقة التنصيب ستجدها في صفحة تنصيب برنامج كيوكيو بلاير QQ Player و هو عملية سهلة جدا.  يفضل تحميل و تنزيل QQ Player من الرابط الخاص بموقع كيو كيو بلاير المعرب لأن تحسين التعريب يتم إدراجه دائما على الموقع و سيتم إبلاغكم بذلك ، نتمنى أن يلقى البرنامج كيوكيو بلاير العربي QQPlayer رضاكم في تشغيل ملفات الميديا. تم تحديث التعريب للبرنامج كيو كيو بلاير العربي QqPlayer بتاريخ 14/08/2012 على الساعة 22:20 ملاحظة: حل مشكلة عدم تشغيل البرنامج على بعض أنظمة ويندوز إكس بي. المميزات الجديدة للإصدار 3.7.892 : 1. اضافة في إعدادات الترجمة ،يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد استخدام نمط ترجمة مخصص. 2. حل مشكلة عدم مقدرة يعض الاجهزة على تشغيل ملفات الفيديو عالية الجودة HD 3. حل مشكلة إنهيار يعض الاجهزة عند تشعيل افلام الدي في دي. 4. تصليح مشكلة عدم إظهار القوائم النصية على بعض الاجهزة. 5. ت

نتائج الفرز في 54 دولة :د.مرسي 75% - شفيق 25%

تقدم د. محمد مرسي بفارق كبير عن منافسه بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في العاصمة القطرية الدوحة وفي عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض؛ حيث حصل مرسي في الرياض على 74,211 صوتًا مقابل 7,138 صوتًا لشفيق, وفي قطر حصل مرسي على 14,678 صوتًا وحصل منافسه شفيق على 3,127 صوتًا. وبذلك تكون نتائج سفارات مصر في 54 دولة وعاصمة قد أعلنت بعدد أصوات صحيحة 173,906 أصوات, حصل المرشح د. محمد مرسي على 131,109 بنسبة 75% بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 42,797 صوتًا بنسبة 25% من إجمالي الدول المعلنة حتى الآن.

فيديو.توفيق عكاشة.. شاهد ما شافش حاجة

كتب ـ محمد سعد: بعد أن توقع الجميع شهادة ساخنة يُكشف فيها النقاب عن مستندات ووثائق وسيديهات تثبت تورط كثيرين على رأسهم جماعة الإخوان المسلمين فى الحالة التى آلت إليها مصر ووقوفها على شفا الانهيار الشامل، أخفق توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين ومذيع قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، فى تقديم أى شيء لمحكمة جنايات القاهرة التى تنظر قضية "موقعة الجمل" واكتفى بإحضار ظرف أبيض كبير به عدد 4 سى دى لحلقة الثانى من يونيو الجارى، توقفت المحكمة عند إثباتها بمحضر الجلسة، لأنه الإجراء القانوني المتبع، إلا أنها لم تهتم بمشاهدتها! حضر عكاشة إلى مقر المحكمة بالتجمع الخامس، وسط حراسة من سكرتيره ومحاميه وعدد من رجاله وأنصاره، إلا أن المحكمة دعته منفردا وطلبت من الباقى الجلوس، ودخل وسط اشارات من بعض الحاضرين بالأيدى وسُمعت كلمة "تيفا" بصوت عال فى القاعة. وقف عكاشة الذى وصفته بعض السيدات الحاضرات للجلسة بالوسيم، أمام منصة القضاء فى وقار كامل مرتديا بدلته "الكاكى"، ليؤكد للمحكمة أنه لا يمتلك أي معلومات أو وثائق او مستندات أو اقراص مدمجة عن الأحداث التى شهدها ميدان التحري